خدمات علاج العقم في ايران
مين جربت تحليل الدم لمعرفة نوع الجنين؟ - أمن مدتور

مين جربت تحليل الدم لمعرفة نوع الجنين؟

مين جربت تحليل الدم لمعرفة نوع الجنين؟ في هذه الصفحة، جمعنا لكم تجارب وتحديات حقيقية متنوعة، لنكون عوناً لكل من يمر برحلة مماثلة. كما يمكنكم مشاركة تجاربكم في قسم التعليقات، أسفل الصفحة.

1. تجربة رجاء

تحليل الدم (NIPT) هو الاختبار الأكثر دقة لمعرفة جنس الجنين، ويُجرى بدءاً من الأسبوع 9 فصاعداً. إذا كان دمك يحتوي على كروموسوم Y، فالجنين ذكر، لأنكِ بيولوجياً أنثى، والجنين الذكر هو الذي سيُظهر ذلك في دمك. إذا لم يحتوي الدم على كروموسوم Y، فالجنين أنثى. تصل دقته إلى 99.6%. لقد أجريته في الأسبوع 9 ويومين، وتأكد لي كونه ذكراً في فحص الأسبوع 18 بالسونار.

2. تجربة صباح

في الأسبوع العاشر، أجريت فحص الدم، وكانت النتيجة أنه ولد. كانت عملية سحب الدم سريعة وغير مؤلمة. لكني انتظرت حتى الأسبوع العشرين لإجراء الفحص بالسونار والتأكد قبل شراء مستلزمات الطفل. وكانت نتيجة السونار مطابقة لنتيجة فحص الدم: ذكر سليم، مما زاد من يقيني وطمأنينتي.

3. تجربة أمل

لقد أجريت فحصين بالسونار، وكلاهما قال إن الجنين أنثى. حصلنا على صور واضحة جداً للأعضاء الأنثوية. حسناً، لقد استلمت نتائج تحليل الدم، وقالت إن الجنين ذكر. أصبح من المقرر إجراء فحص سونار إضافي بعد بضعة أيام، واعتماداً على ما يجدونه، قد أضطر إلى إجراء بزل السلى.

لحسن الحظ، لم نضطر إلى إجراء بزل السلى، حيث ظهرت أعضاء الجنين بوضوح في نهاية الأسبوع. والآن، الطفل ولد وأنا بصحة جيدة.

4. تجربة ابتسام

في الأسبوع العشرين، أخبرتني فنيّة السونار وكذلك طبيبي بثقة عالية أنني حامل بأنثى. تم إجراء فحصين مختلفين بالموجات فوق الصوتية في مركزين مختلفين وفي يومين مختلفين. بعد أسبوعين، أظهر فحص الدم وجود كروموسوم Y، وأكدت الفحوصات اللاحقة بالموجات فوق الصوتية أنه كان ذكراً. يُعتبر فحص الدم أكثر موثوقية. كما أوضح طبيبي أن الأعضاء الذكرية قد تكون مخفية أو محجوبة بزاوية الرؤية، مما يجعل الجنين يبدو أنثى في بعض الأحيان.

5. تجربة شريفة

جاءت نتيجة تحليل الدم الأول بأن الجنين ذكر. في الأسبوع 20، سألتني فنيّة السونار: “أنتِ حامل ببنت، أليس كذلك؟” قلنا لا. أظهر تحليل الدم الثاني أيضاً أنه ذكر، بينما بدت جميع فحوصات السونار وكأن الجنين أنثى بوضوح.

تم تحويلنا إلى أخصائي طب الأم والجنين، الذي ناقش الاحتمالات المختلفة مثل: مشاكل كروموسومية محتملة، أو أعضاء تناسلية مبهمة، أو التحتاني، أو الخنوثة. كان الجنين سليماً من جميع النواحي الأخرى باستثناء كونه صغير الحجم جداً.

قمنا بالكثير من الأبحاث ولاحظنا أنه وفقاً لسيناريونا الخاص وما كنا نراه، فمن المرجح أن يتمتع الطفل بحياة طبيعية وصحية نسبياً. قررنا عدم إجراء بزل السلى لأن الجنين كان بصحة جيدة في جميع النواحي الأخرى، ولأن الفحص لن يغير أي شيء خلال الحمل. لذلك، اخترنا إجراء الاختبارات بعد الولادة.

كان الحمل مرهقاً جداً. بعد الولادة، نُقلت الطفلة إلى وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة (NICU) لإجراء فحوصات شاملة. أثبتت الفحوصات أن الطفلة سليمة وراثياً وجسدياً كأنثى. لا يزال مصدر الكروموسوم Y مجهولاً. تم طرح فرضية التوأم المختفي، لأنه يموت في الأسابيع الأولى من الحمل، قبل رؤيته في السونار.

اقرأ أيضا: مين جربت التلقيح الصناعي لتحديد نوع الجنين

اقرأ أيضا: تجربتي مع التلقيح الصناعي بالتفصيل

اقرأ أيضا: مين جربت التلقيح الصناعي وحملت بتوأم

تقييمك :

يشارك :

مصدر :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *